Mastodon ...الشبكة الإجتماعية التي يهرب إليها المستخدمون بعد استحواد إيلون ماسك على تويتر

 الشبكة الإجتماعية التي يهرب إليها المستخدمون بعد استحواد إيلون ماسك على تويتر

كما هو متوقع ، أصبح استحواذ Elon Musk مؤخرًا على Twitter نقطة نقاش رئيسية في جميع وسائل الإعلام حول العالم ، بما في ذلك بالطبع المنصة نفسها. كان أحد الإجراءات الأولى التي اتخذها Elon Musk عندما وصل إلى Twitter هو إقالة المديرين التنفيذيين المسؤولين ، وتسريح الآلاف من الموظفين ، وفرض رسوم للحفاظ على علامة الاختيار الزرقاء للحساب. وقد أدى ذلك إلى زيادة التغريدات التي تحض على الكراهية ، لا سيما تلك المستخدمة لتحطيم الأعراق الأخرى. كل هذا ، جنبًا إلى جنب مع التغييرات القادمة التي تم الإعلان عنها على Twitter ، جعل العديد من المستخدمين يفكرون في الانتقال إلى منصات أخرى. واحد منهم هو Mastodon ، الذي لديه ميزات مشابهة لتويتر للوهلة الأولى. 

بهذا المعنى ، تعد Mastodon منصة تدوين صغيرة ، على الرغم من أنها مفتوحة المصدر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم Mastodon بواسطة خوادم مستقلة ، يتم إنشاؤها وإدارتها من قبل المستخدمين أنفسهم. تشمل الإجراءات التي يمكن للمستخدمين تنفيذها في Mastodon وضع العلامات ومشاركة الوسائط ومتابعة الحسابات الأخرى.

من حيث الاختلافات من Twitter ، فإن الخوادم المخصصة وموجزات الوقت هي الاختلافات الرئيسية بين Mastodon والنظام الأساسي. لذلك في Mastodon لديك الفرصة لإنشاء خادم وإدارته بالطريقة التي تريدها. والجدير بالذكر أن معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي تفتقر إلى الجداول الزمنية. بدلاً من ذلك ، لديهم خوارزمية مسؤولة عن إظهار المحتوى الأكثر صلة في TL الخاص بك ، على الرغم من أنك قد لا ينتهي بك الأمر إلى الاهتمام بهذا المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه الخوارزميات تقييد الوصول إلى المحتوى الذي ينشره المستخدمون ما لم يدفعوا مقابل ذلك. في حالة ماستودون ، ليس هذا هو الحال ، حيث يتم عرض المنشورات بترتيب المشاركة ، ولا يتم عرض سوى تلك الخاصة بالمستخدمين الذين تتابعهم. هذا يعني أنه لن تكون هناك خوارزميات أو إعلانات في Mastodon من شأنها أن تؤثر على ما هو معروض في TL الخاصة بك.

-1 كيف تعمل Mastodon في Mastodon 

 تتم إدارة كل خادم والإشراف عليه من قبل المستخدمين أنفسهم. ومع ذلك ، فإن صيانته يأتي على حساب الشركة. في هذه الحالة ، بدلاً من الاعتماد على التمويل الخارجي ، تعتمد Mastodon على التمويل الجماعي للحصول على التمويل الذي تحتاجه. على الرغم من أن كل خادم يُدار على حدة ، إلا أنه ليس منفصلاً عن الشبكة بالكامل. هذا يعني أن المستخدمين على خادم واحد قد تتاح لهم الفرصة لمتابعة المستخدمين والتفاعل معهم على خوادم أخرى. إذا لم تتمكن من رؤية محتوى الخادم ، فذلك لأنه تم تكوينه على أنه خاص.

-2 كيفية استخدام المستودون للانضمام إلى Mastodon.

 تحتاج إلى إنشاء خادم أو أن تكون عضوًا في خادم تم إنشاؤه بالفعل. تجدر الإشارة إلى أن كل خادم مبني على موضوع معين ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور على خوادم عامة. لذلك ، في Mastodon يمكنك أن تتاح لك الفرصة للانضمام إلى الخادم مع مستخدمين لديهم نفس هواياتك ، سواء كانت موسيقى أو أفلام أو رياضة ، إلخ. بعد النقر فوق الزر للانضمام إلى الخادم سيتم عرض القواعد التي تحكم السلوك على الشاشة. عندما تقوم بإنشاء منشور في Mastodon ، سيكون لديك حد نصي يبلغ 500 حرف ، ويمكنك إرفاق الوسائط واستطلاعات الرأي وإشعارات المحتوى إذا لزم الأمر.

الرابط   Mastodon

 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال