مقدمة عن برنامج تينكركاد Tinkercad

مقدمة عن برنامج تينكركاد Tinkercad


مقدمة عن برنامج تينكركاد Tinkercad

برنامج تينكر كاد (Tinkercad) هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد ويختص بتصميم المطبوعات ثلاثية الأبعاد 3D “أون لاين” وهو من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk العالمية. يعد من البرامج السهلة بالنسبة لبرامج التصميم 3D ليكون مناسب للمبتدئين و المحترفين كذلك على حد سواء، في مجال التصميم الثلاثي الأبعاد و إنتاج وطباعة المجسمات 3D.

البرنامج مجاني ويعمل على أنظمة “ويندوز” Windows و”ماك” Mac و”لينكس” Linux.

لا تحتاج إلى تحميل البرنامج، بل يتم فتحه و استخدامه من خلال المتصفح و بشكل أفضل على “كروم” Chrome و “فايرفوكس” Firefox، وبالتالي يمكن استخدامه من الحاسب الشّخصي (الكومبيوتر) أو الجهاز اللّوحي (التابلت) أو الجوّال (الموبايل). ويتم تخزين الملفات بواسطة التخزين السحابي، حتى يسهل عليك الوصول إليها من أجهزة متعددة.

يتيح البرنامج خيارات متنوعة لعمل تصميم متناسق و مجّمع، للوصول إلى نموذج 3D احترافي، فيمكنك على سبيل المثال تجميع الأشكال في مجموعات مع بعضها لصنع تفاصيل أكثر في التصميم، وأيضاً استيراد أشكال 3D من برامج أخرى (من نوع فيكتور Vector).

مقدمة عن برنامج تينكركاد Tinkercad

يسمح لك البرنامج بالوصول إلى مكتبته التي تحوي أكثر من 4 مليون تصميم معد مسبقاً، للحصول على الأفكار وتعلم خبايا وأسرار البرنامج من المصممين الآخرين في مجتمع البرنامج.
كذلك يتيح البرنامج طباعة التصميم الخاص بك من خلال طابعة 3D والخامات، وهذا يوفر لك السيطرة على مراحل الطباعة وعملية التصميم، وإذا لم يكن لديك طابعة، فإن تينكر كاد يوفر لك خدمات الطباعة من خلال تكامله مع جهة خارجية و التي تمنحك مجموعة من خيارات الطباعة من ضمنها طلب طباعة التصميم وشحنه وتوصيله إلى باب منزلك.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال