كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs مجانا

 كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs افلييت ماركتنج مجانا

كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs  مجانا


إن كنتم تعتقدون أن التسويق الالكتروني يعني أن تمتلكوا موقعاً على الانترنت أو متجراً الكترونياً وأن تضعوا بعض الصور والدعايات والزبائن ستتهافت عليكم وقتها وستبيعون بشكل كبير والأرباح من كورس افلييت ستنهال عليكم. 

ففكروا مرة ثانية لتعرفوا ماهو التسويق الالكتروني الحقيقي مع كورس افلييت تسويق بالعمولة marketing automation. 


كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs افلييت  ماركتنج مجانا

كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs  مجانا

كورس affiliate marketing

 سنتعرف من خلال هذا مقال ماهو التسويق الالكتروني وكيف تستخدمونه بنجاح مع كورس افلييت. 

سأوضح كل مايلزم عن هذا الموضوع بالتفصيل من الألف إلى الياء التسويق الالكتروني هو ببساطة استخدام الانترنت للترويج لعلامة تجارية، منتج أوخدمة أوللمشروع ككل وهو يتكون من مرحلتين كورس افلييت تسويق بالعمولة marketing automation. 

اهم مرحلة في تسويق الاكتروني 

مرحلة تخطيطية وبعد خبرة 20 عاماً في هذا المجال أستطيع أن أقول لكم أنها المرحلة الأهم وهي الأساس والتي يتم تجاهلها من الكثير من المسوقين. 

وكالات التسويق ربما لعدم فهم كافي أو لاستعجال لتحقيق مردود ومرحلة تنفيذية لاحتراف كورس افلييت تسويق بالعمولة. 

كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs  مجانا

وهي التي يركز عليها أغلب المسوقين حالياً وهذا مايجعل الحملات التسويقية بعيدة كلياً عن تحقيق أهادافها وهنا يجب القول أن المرحلتين. 

يجب أن تتمان بالترتيب حصراً من الممكن أن الذي يحدث حالياً مع الوكلات أو خبراء التسويق أنهم يقولون لك أن تحديد الأهداف هي المرحلة الأولى ومن المؤكد أيضاً له. 

أنكم تريدون زيادة المبيعات فلنضع بعض الصور وننشر بعض المقالات والفيديوهات الجميلة وننشر ونشارك هذا المحتوى وإن شاء الله الأمور تتم بشكل جيد. 

وهذه في الحقيقة وصفة طبخ وليست خطة تسويق اطلاقاَ وإن حققت أي مردود منها فعلى الأغلب ستكونون قد أنفقتم أكثر بكثير مما يتوجب عليكم انفاق. 

على الأغلب ستفشل هكذا نشاطات في تحقيق أهدافها. 

سواءً كنتم تخططون لتسويق مشروع أو منتج أو حتى تعملون في إدارات التسويق. 

فيجب عليكم أن تعرفوا أن في مرحلة التخطيط يجب أن تدرسوا وضع المشروع في السوق أي وضع المشروع أو المنتج في السوق والسؤال الذي يجب أن تجيبوا عليه في هذه المرحلة:

 أين نحن حالياً؟

 وضعية مشروع في سوق تسويق بالعمولة 

في هذه المرحلة ندرس السوق والمنافسين والموضة أو اتجاهات السوق والزبون المثالي أو البرسونا وسأقوم بعمل فيديو خاص عن الزيون المثالي لنتحدث عنه أكثر بالتفصيل ثم نحدد أهدافنا. 


وهنا نقول وضع مشروعنا في السوق هو هنا فالسؤال الآن الى أين نريد أن نصل او ما الأهداف التي نريد تحقيقها. 

مثال عن الهدف التسويقي أننا يجب أو نريد أن نزيد الليد أو المعلومات عن الزبائن المحتملين بنسبة 2 بالمئة خلال الست أشهر القادمة الأهداف يجب أن تكون محددة في تسويق بالعمولة. 

قابلة للقياس قابلة للتحقيق مناسبة للمشروع والزبائن، وفي وقت محدد عموماً لتعرفوا أكثرعن التخطيط وتحديد الأهداف شاهدوا فيديو خطة تسويق الكتروني نتابع في مرحلة التخطيط ونصل الى رسم الاستراتيجيات وفي هذه المرحلة يجب أن نجيب على سؤال:


 كيف نصل الى المكان الذي حددناه أو كيف نحقق أهدافنا؟

وهنا في هذه المرحلة يجب أن نحدد الاستهداف وتقسيم السوق وبناء على البرسونا سنعرف كيف نصل الى الزيون وأين ومتى ثم نحدد البوزيشنينع أو التموضع في ذهن العميل، والذي يعني كيف تريد أن يفكر بكم أو باسم مشروعكم أو منتجاتكم؟

 أو بعلامتكم التجارية وهنا يجب أن توضح كيف يجب أن توصلوا القيمة المضافة او القيمة الفعلية التي تقدمونها لزبائنكم لتكون مفهومة لهم بسهولة.. ومثال هنا عن التموضع في ذهن العميل عندما يُذكر سنسوداين فتربطونه فوراً بالأسنان الحساسة او كوكاكولا.. التي تربطونها بنشر السعادة ثم بعدها نحدد التتابع أو الإجراءات الذي يجب أن تصلوا بها الى الزبون وهنا مثلاً

 نقول هل سنستخدم وسائل مدفوعة؟ أم مجانية؟

 وماهو المحتوى؟ هل سننتج فيديو؟

 أم سنكتب أم نستعمل الصور؟.. الخ 

ثم نصل الى التكتيكات وهنا نحدد أي من الوسائل التسويقية سنستعمل هل سنضع إعلان على الفيس بوك؟ أم سنستعمل الانستجرام؟ أم سنستعمل الواتس اب؟.. 


 التسويق بالعمولة باستخدام محركات البحث affiliate marketing for beginners : 

تسويق عبر محركات البحث وتحسينها بشكل عضوي أو مجاني أو مايعرف بالسيو أو الاس اي او وهنا. 

المحتوى الذي تقدمونه من فيديوهات أو صورأو حتى كتابة يجب أن ينال اعجاب السيد جوجل مثلاً حتى يظهر اسم مشروعكم في أولى نتائج البحث وهذه المرحلة ستأخذ منكم وقت وجهد كبيرين أم النوع الثاني وهو الاس اي اي، أو السيا أو التحسين المدفوع وهنا عوضاً عن تأخذوا مدة طويلة وجهداً كبيراً تدفعون للسيد جوجل المال فيقوم السيد جوجل في وضع اسم مشرووعك في أعلى نتائج البحث التي تطرأنا لها في كورس افلييت marketing automation. 


 

كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs  مجانا

مع ذلك جوجل يقول أن المحتوى الذي تقدمونه عن شركاتكم أو منتجاتكم أو تكتبونه على الانترنت سيحدد ترتيب النتائج هل مشروعك سيأتي في الأول أم الثاني أم الثالث.

 حتى بعد الدفع ومن الأساليب التسويقية أيضاُ تسويق المحتوى وهو عبارة عن توفير قيمة عالية ومهمة لزبائنكم ونوع المحتوى والقيمة التي تقدمونهما لزبائنكم تلعب دوراً كبيراً بإقناع السيد جوجل أيضعكم في بدايات الترتيب في المركو الأول أو الثاني ..الخ وهنا نصيحة صغيرة جوجل يحب الصور والفيديوهات الانفوغرافيك والدراسات الأكاديمية ونكمل بالوسائل التسويقية في مجال تسويق بالعمولة. 

ونصل الى الدعاية عبر الانترنت وهنا تضعون اعلاناتكم وبنراتكم وصوركم وتدفعون قيمة الاعلان في مواقع الكترونية مختلفة أو حتى في جوجل ومن الأنواع المهمة أيضاً هي العلاقات العامة عن طريق الانترنت وهي تختلف. 

تسويق المحتوى فالعلاقات العامة تكون عامة تعلن فيها عن موضوع ما أو عن سياسة الشركة أو منتج جديد، بينما سياسة المحتوى يجب أن تكون مخصصة لزبائنكم. 

حصراً ومن أنواع الوسائل التسويقية أيضاً التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعروفة للجميع، وهنا أيضاً نصيحة صغيرة بغض النظر عن جمال وفعالية وعظمة المحتوى خصوصية كل موقع من مواقع التواصل تحدد مدى نجاحكم في التسويق،فمثلاً دراسة أكاديمية على الفيس بوك لن تكون مهمة للذين سيشاهدوها ثم نصل الى التسويق عبر البريد الالكتروني.

طريقة غاية في الأهمية لجمع الليد أو المعلومات عن الزبائن المحتملين والبيع وخدمة العملاء ومردوها على الاستثمار هو الاعلى على الاطلاق من جميع وسائل التسويق كما هناك التسويق بالعمولة والمعروف للجميع وأيضاً التسويق عبر اجهزة المحمول وهو تسويق أعمالكم أو منتجاتكم لجذب مستخدمي الهاتف المحمول .

وهذا له مستقبل كبير وواعد وان نفذتوه بشكل صحيح ستكون نتائجه عظيمة مثل التسويق على أساس التطبيق أو الألعاب أو التسويق على حسب المواقع ثم نصل الى الوسيلة الأخيرة والتي هي استخدام مبادء وأساليب الألعاب في مجالات التسويق ومجال فوركس  جديد ومهم جداً جداً. 

وسسنتحدث عنه بالتفصيل لاحقاً وستستمتعون بالتأكيد بالحديث عنه ثم نصل الآن للتنفيذ وهو يعني استخدام الوسائل التسويقية الالكترونية حتى نصل الى الهدف الئي رسمناه وعندها نحدد سير العمل ونقسم من سيصمم ومن الذي سينشر ومن الذي سيراقب وهل لدينا الامكانيات؟

كورس تسويق بالعمولة affiliate marketing programs  مجانا

 داخلياً أم علينا الاستعانة بطرف خارجي؟

 وفي النهاية نصل الى مرحلة التقييم والتحكم وعندها نقيس أدائنا في الحملة وأين كانت الصعوبات والمشاكل وكيف نعالجها، خصوصاً أننا سنكون قد وضعنا الكي بي أيز أو مؤشرات الأداء في البداية طبعاً الأهداف نفسها تصلح أن تكون مؤشرات للأداء فإن كان هدفكم مثلاً الحصول على ألف ليد أو 2 بالمئة زيادة من المعلومات عن الزبائن المحتملين خلال 6 أشهر وتمكنتم من الحصول على 300 فقط فهذا يعني أنه هناك مشكلة كبيرة ويجب مراجعة الخطوات لتعرف هل المشاكل كانت في تحديد الأهداف؟

أم في الاستراتيجية نفسها؟ أم استعمال وسائل تسويق بالعمولة خاطئة؟ 

لتحميل الكورس المجاني 

من هنا


أحدث أقدم

نموذج الاتصال